إندلاع تسابقٌ داخل الأحزاب للإستوزار بعد توصل العثماني بالضوء الأخضر لتعديل حكومي

زنقة20. الرباط

أعطى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الضوء الاخضر للاحزاب المشكلة للاغلبية، اقتراح أسماء للاستوزار، لتعويض الوزراء الذين سيغادرون الحكومة.

وكشف مصدر حزبي من الأغلبية أن أموال التحالف الحكومي بدأت تنقب في سجلاتها عن بروفيلات وزراء استعدادا لتعديل موسع مستهل شتنبر المقبل.

وينتظر أن تزيد عملية اختيار المرشحين للاستوزار من شدة الصراعات الداخلية بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي يعيش على وقع تدافع بسبب انتخابات جزئية، وضربة تنظيمية باستقالة موحى لحسن اليوسي، القيادي المؤسس، وأحد الرموز التاريخية لحزب “السنبلة”، من المكتب السياسي. تورد “الصباح”.

وربطت مصادر حركية الاستقالة بتداعيات أزمة تنظيمية فجرتها التعيينات الأخيرة في إدارة الحزب وأمانة المال ورئاسة الفريق بمجلس النواب، وقد يزيد من حدتها التهافت على الحقائب الوزارية.

وترجح ترشيحات الداخلية خالد السفير، الوالي المدير العام للجماعات المحلية، لخلافة عبد الوافي لفتيت الذي يوجد في فترة نقاهة من عملية جراحية، وذلك لإتمام ورش تطوير الجبايات المحلية في إطار الإصلاح الضريبي الشامل، خاصة من خلال تكريس النجاعة والتسريع في تبسيط المساطر وتحفيز الاقتصاد وإعمال مبادئ الشفافية والعدالة والإنصاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد