إنفراد/ إيداع “مخازني” سجن الناظور بعد تورطه في تسهيل هجرة جماعية لمهاجرين أفارقة نحو أوربا‎

زنقة 20 | كمال لمريني

أحالت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان، التابعة لسرية زايو، أمس الاثنين، عنصر من القوات المساعدة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، يشتبه تسهيله لعمليات الهجرة أمام مجموعة من المهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن هويتها، انه تقرر وضع “المخازني”، رهن الاعتقال بالسجن المحلي بالناظور، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات.

ويأتي توقيف عنصر القوات المساعدة، عقب إيقاف مصالح الدرك الملكي، الاثنين الماضي، 20 مهاجرا إفريقيا في منطقة البركانيين، ضواحي قرية أركمان، وهم يحاولون الهجرة بشكل جماعي إلى شبه الجزيرة الايبرية على متن زورق مطاطي.

وكانت عناصر الدرك الملكي، قد أجرت حملة تمشيطية، على مستوى ساحل قرية أركمان، بعد توقيف المهاجرين الأفارقة، ليتبين أن عنصر القوات المساعدة المرابط بالمنطقة يشتبه تسهيله لعمليات الهجرة غير الشرعية، مما أدى إلى توقيفه.

ونفت مصادر تحدثت إلى موقع rue20.Com، الحصول على أي مبلغ مالي لدى عنصر القوات المساعدة، مشيرة إلى أن عملية التوقيف شملت عنصرا واحد وليس عنصرين.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن الجهات التي كان يتعامل معها عنصر القوات المساعدة لتسهيل مأمورية الهجرة، أمام المهاجرين الأفارقة، وعن المبالغ المالية التي كانت سيتلقاها مع طرف منظمي الهجرة السرية.

وسبق لمصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو، وان أوقفت، فبراير الماضي، 118 مهاجرا أفريقيا بقرية أركمان، كانوا يستعدون للهجرة جماعة إلى شبه الجزيرة الايبرية على متن زورقين مطاطيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد