إنفراد. بنشماش يرفضُ المثول أمام القضاء لمواجهة دعاوى تتهمهُ بالإستيلاء على أملاك الغير

زنقة 20. الرباط

إمتنع حكيم بنشماش للمرة الثانية على التوالي تسلم إستدعاءه لحضور جلسة تخص دعوى قضائية رفعها ضده مواطن باقليم الدريوش بمنطقة الريف، يتهمه الى جانب شريك له بالسطو على جزء من عقاره وضمه الى مشروع في ملكية رئيس مجلس المستشارين عبارة عن محطة للوقود وفندق ومطعم يشتغل به أبناء أخواته.

مصادر منبر Rue20.Com الموثوقة، كشفت أن الدعوى القضائية المرفوعة ضد كل من بنشماش و شريكه ‘الوازن’ المقيم بين مدينتي الخميسات و ‘العروي’ تتعلق بالاستيلاء على أملاك الغير وضم أرض في ملكية الغير الى مشروع تجاري بدون وجه حق، بتواطؤ من السلطات المحلية والمنتخٓبٓة بعمالة الدريوش.

هذا فضلاً عن فضيحة أخرى لاستغلال النفوذ، تتعلق بترخيص السلطات المحلية لرئيس مجلس المستشارين وبسرعة قياسية، لبناء فندق فوق وادٍ خطير كان مسرحاً لأخطر فيضان عرفه هذا الاقليم الفتي قبل أزيد من 11 عاماً.

واستطاع بنشماش بتدخله الحصول على ترخيص إحداث محطة الوقود، و فندق ومطعم في منطقة مهددة بالفيضانات، سبق للسلطات أن رفضت الترخيص فيها لمستثمرين آخرين، قبل أن يتغير الأمر مع حلول بنشماش و شريك له شهير بسوابق في الاستيلاء على أملاك المواطنين بالخميسات والريف.

الى ذلك، سيسرد منبر Rue20.Com لاحقاً، تفاصيل خطيرة حول إستعداد بنشماش و شريكه ‘الوازن’ لمحو ثكنة عسكرية من الوجود وتدمير تاريخ منطقة ‘دائرة الريف’ وتحويلها الى مشروع محطة وقود وفندق أمام صمت السلطات المحلية باقليم الدريوش التي تسلمتْ منهما الملف، فضلاً عن حصولهما على تراخيص مشبوهة لانجاز عدة مشاريع ضخمة على الطريق الساحلية لاقليم الدريوش منها محطات وقود وفنادق، فيما حصل قيادي آخر بـ’البـام’ على تراخيص انجاز 300 فيلا بمنطقة ‘تروكوت’ الساحلية سنأتي على كشفها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد