إيران تكشف عن دعمها الصريح للبوليساريو في تحول دبلوماسي لافت !

زنقة 20 | الرباط

في مداخلتها اليوم الأربعاء أمام أنظار الأمم المتحدة، دعت إيران إلى ضرورة التوصل إلى حل نهائي للنزاع الصحراء، يضمن للبوليساريو جميع حقوقها و تقرير مصيرها على حسب تعبير ممثلها بمجلس الأمن.

وطالبت إيران على لسان مندوبها لدى الأمم المتحدة، المغرب بالإمتثال للشرعية الدولية، وهو تغير لافت لمواقفها المعتادة، بالتزام الحياد الإيجابي في ملف الصحراء.

وأكد المندوب الإيراني، خلال مداخلته ،عن دعم إيران القوي لجهود الأمم المتحدة وأمينها العام أنطونيو غوتييرس، من أجل وجود حل عاجل لملف الصحراء، وينهي هذا الصراع الذي طال أمده.

وعلى مدى سنوات طويلة عرفت العلاقات المغربية الإيرانية مدا وجزرا كبيرين ، خاصة مع القرار المغربي الأخير و القاضي بقطع العلاقات مع طهران ، بسبب تورط السفارة الإيرانية بالجزائر في دعم حزب الله اللبناني لمليشيات البوليساريو، سواء على المستوى التدريب أو من اجل دعم و إحداث تحول نوعي في أسلوب العمليات العسكرية و التي بات ورقة تهديد بها البوليساريو مؤخرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد