إيطاليا تطرد مغاربة بتهم الإرهاب و ‘سالفيني’ يمنع بناء مساجد جديدة !

زنقة 20 | متابعة

قررت إيطاليا طرد مغربين اثنين بسبب علاقتهما مع عدد من الموالين لتنظيم “داعش” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء قرار الطرد، تضيف الجريدة، متزامنا مع إعلان وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أنه لن تكون في البلاد مساجد جديدة، زاعما أن تخصيص أراض لهذا الغرض يثير غضب المواطنين الإيطاليين.

وقال سالفيني في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لن تكون في البلاد مساجد جديدة…سيكون منح أراض من البلديات لبناء مساجد جديدة ضربا من الجنون”.

وأوضاف سالفيني، الذي يتزعم حركة “رابطة الشمال” اليمينية، إلى أن المواطنين الإيطاليين “يشعرون بالغضب” عند تخصيص مساحات تابعة للبلديات لتشييد مساجد، “وهم محقون في شعورهم هذا”، مبيّنا : “لذا لا لمساجد جديدة”.

وحسب المعطيات الرسمية، فقد يبلغ عدد المسلمين في إيطاليا مليونا و613 ألفا منهم نسبة كبيرة من المغاربة، يحمل 150 ألفا منهم الجنسية الإيطالية، فيما يتمتع الباقون بإقامات قانونية.

وبالرغم مـن وجود أكثر من 700 مكان عبادة للمسلمين في إيطاليا، إلا أن عدد المســاجد الرسمية لا يتعدى 6 فقط؛ حيث يؤدي العديد من المسلمين صلاة الجماعة في أماكن موقتة في ظاهرة متزايدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد