اتهامات التشجيع على البناء العشوائي واحتلال الملك العام تلاحق قائداً بمراكش !

زنقة 20 | مراكش

عبرت فعاليات المجتمع المدني بمنطقة المحاميد عن استنكارها الشديد لما وصفته ب”الشطط في استعمال السلطة والكيل بمكيالين فيس تطبيق القانون والتعسف”، الصادر عن قائد الملحقة الإدارية أسكجور بعمالة مراكش.

وقالت فعاليات المجتمع المدني في شكاية موجهة إلى رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش يتوفر عليها موقع rue20.Com، إن القائد لا يحضر الى مكتب عمله الا في الساعة الحادية عشر صباحا ولا يستغرق به سوى ساعة من الوقت دون الاكتراث لقضايا المواطنين.

وكشفت عن أنه يربط علاقات موصوفة ب”المشبوهة” مع لوبيات وسماسرة البناء العشوائي والبناء دون تراخيص، مبرزة أن الامر هو من جعل ظاهرة البناء غير القانوني تستفحل.

وأكدت على أنه يشجع على ظاهرة احتلال الملك العمومي، ولا يعير أي اهتمام للمواطنين والمواطنات الذين يترددون على الماحقة الادارية، ويمارس عليه ما وصفته ب”العجرفة والتكبر”.

وأشارت إلى أنه يدعي أنه يحتمي من طرف جهات مركزية، بالإضافة الى انه يمارس الابتزاز ضاربا عرض الحائط التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وطالبت من رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية مراكش، بفتح تحقيق إداري وقضائي كون الممارسات التي يقوم بها القائد تضر بمصالح المواطنين. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد