احتجاجات الجزائر تزرع الرعب في قيادة البوليساريو !

زنقة 20 | الرباط

يسود الصمت المطبق تندوف بعد وصول نار الانتفاضة إلى أقرب نقطة في المخيمات.

و زرعت احتجاجات الشارع الجزائري الرعب في قيادة جبهة “بوليساريو”، مع انتشار كثيف للمخبرين الذين يتجسسون على متابعة سكان المخيمات للانفجار الشعبي الجزائري في وجه حكام قصر المرادية بالجزائر تورد “الأحداث المغربية”.

و صدرت تعليمات صارمة لعناصر “بوليساريو” في العاصمة الجزائرية بتجنب المظاهرات والاختباء من عدسات الكاميرات والهواتف، حيث بات السيناريو الأكثر رعبا لجبهة “بوليساريو” هو تهاوي النظام أمام ضغط الشارع، خصوصا بعد تصدر شعارات التنديد بنهب ثروات الجزائر وإنفاقها على الغير.

وتعني هذه الشعارات، قيادة جبهة “بوليساريو” التي ارتبط اسمها بأسماء مسؤولين جزائريين في تحقيقات مكتب المفوضية الأوروبية حول نهب المساعدات الإنسانية.

انشغال النظام الجزائري بمصيره في وجه الاحتجاجات والمسيرات غير المسبوقة التي تدعو لتغييره قلل من التركيز على جبهات متعددة تحدث فيها الجزائر ضجيجا لفائدة “بوليساريو” قبل كل موعد، وهو ما غاب في الاستعدادات الجارية لعقد الجولة الثانية من مائدة جنيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد