احتجاجات على تجاوزات الأراضي السلالية بجرسيف و عامل الإقليم يحاصر الصحافة !

زنقة 20 | جرسيف

أقدم عامل إقليم جرسيف، الاثنين، على منع المراسلين الصحفيين من تغطية الاعتصام الذي التي تخوضه ساكنة “الكطارة” بجرسيف، والتي نصبت عشرات الخيام إحتجاجا على ما وصفوه ب”نهب الاراضي السلالية”.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com فضلت عدم الكشف عن هويتها، ان عامل الاقليم اعطى تعليماته لمنع المراسلين الصحفيين من اداء واجبهم المهني، بالإضافة الى منع جميع انواع التصوير.

ومن جهته، كشف المراسل الصحفي خلوق سفيان،أنه تعرض للمنع من طرف السلطات المحلية بمنطقة الگطارة جماعة لمريجة، بحجة عدم توفره على البطاقة المهنية للصحافة رغم الإدلاء باعتماد صحفي يثبت أنه مراسل صحفي، وأن الجهة التي يشتغل لفائدتها تتوفر على وصل إيداع من لدن النيابة العامة، بدعوى ان تصوير رجال الامن بزي رسمي ممنوعة قانونا.

وأوضح المراسل الصحفي انه قد تم سحب بطاقة تعريفه الوطنية والاعتماد الصحفي وكذا شريحة ذاكرة آلة التصوير، وطالبته عناصر الدرك الملكي بمسح الصور التي يظهر فيها أفرادهم تحت طائلة فتح متابعة في حقه.

وكان المراسل يقوم بتغطية الاعتصام الذي تخوضه الساكنة، من أجل لمطالبة بتسوية وضعية استغلالهم لأراضي الجموع بصفتهم من ذوي الحقوق، والإسراع بإنجاز السد التلي لبوملزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد