اختيار ‘أبدوح’ المهدد بالسجن عضواً في برلمان عموم إفريقيا يورط بنشماش !

زنقة 20 | الرباط

أدى خمسة برلمانيين يمثلون حزب العدالة والتنمية، وحزب الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، وحزب الاستقلال، والحركة الشعبية، القسم إلى جانب 73 نائبا من بلدان أخرى ليصبحوا رسمياً أعضاءً في برلمان عموم إفريقيا مع افتتاح الدورة العادية السادسة لهذه المؤسسة التشريعية الإفريقية، أول أمس الإثنين بميدراند، قرب جوهانسبورغ الجنوب الإفريقية.

صحيفة “مغرب أنتلجنس” قالت في تقرير لها أن عملية اختيار “عبد اللطيف أبدوح” البرلماني في مجلس المستشارين عن حزب الإستقلال يعتبر خطأ كبير يتحمل مسؤوليته حزب “الميزان” و رئيس مجلس المستشارين “حكيم بنشماش”.

البرلماني عن حزب الاستقلال بمراكش حسب ذات المصدر متابع بتهم خطيرة تتعلق بالاختلاس، وقد صدر حكم ضده بالسجن لمدة خمس سنوات وينتظر أبدوح أن تحدد المحكمة موعدا للنظر في استئنافه.

و تسائلت برلماني بالقول : “ما هي الرسالة التي نرسلها إلى المجتمع الأفريقي من خلال تعيين مثل هذا المستشار في برلمان القارة؟ وذلك خطأ من؟”.

و أضاف “الخطأ مسؤولية حزب الاستقلال الذي أيد هذا الاختيار وحكيم بنشماس بصفته رئيس الغرفة البرلمانية الثانية”و يظل السؤال مطروحا، تقول الصحيفة “كيف سيكون موقف المملكة إذا كان سيتم سجن عبد اللطيف أبدوح في غضون أسابيع أو أشهر قليلة؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد