اسليمي : سكوت العثماني عن أخطاء عبيابة خطر على صورة البلاد !

زنقة 20 | الرباط

تعليقاً على الخطأ الفادح الذي ارتكبه وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الناطق باسم الحكومة حسن عبيابة ، اليوم الأحد بموريتانيا ، حينما خاطب الرئيس الموريتاني بغير اسمه ، قال ‘عبدالرحيم المنار اسليمي’، أستاذ العلوم السياسية ،بجامعة محمد الخامس اكدال ، أن ” سكوت العثماني عن أخطاء وزيره في الثقافة والشباب و الرياضة المكلف بالاتصال خطر على صورة البلاد”.

و اعتبر اسليمي أن ” مايجري في تواصل حكومة العثماني، خطير جداً ذلك أن أخطاء وزير الثقافة والشباب والاتصال لم تعد داخلية فقط في تواصله مع الصحافة والبرلمان وإنما امتدت إلى الخارج لما خاطب رئيس دولة شقيقة التي هي موريتانيا باسم غير اسمه أمام حضور موريتاني ودولي “.

و أشار إلى أن ” أخطاء تتراكم وتمتد دوليا في حكومة لم يتجاوز عمرها اسابيع قليلة ،فكيف سيكون الوضع في قضايا كبرى مطلوب من الحكومة التواصل حولها؟لذلك مطلوب من السيد سعد الدين العثماني التدخل بسرعة لتجنب الخطر القادم من التواصل ،فالأمر لا يعد خطأ في الإجابة على سؤال لاعلاقة له بالسؤال الذي طرح على الوزير في البرلمان كان من الممكن قبوله بحجة ارتباك الوزير لاول مرة امام البرلمان ،وإنما بخطأ كبير في اسم رئيس دولة شقيقة”.

و شدد على أن ” الأمر يتعلق بخطأ دبلوماسي يتطلب تدخل العثماني لان الأمر يتعلق بصورة المغرب ،ولا أعتقد أنه يوجد وزير اتصال في العالم راكم هذا الحجم من الأخطاء في هذه المدة القصيرة التي تسلم فيها قطاع الاتصال بداية برسالة داخلية إلى اللقاءات الصحافية لمجلس الحكومة والبرلمان وصولا إلى موريتانيا، فاخطاء الوزير وصلت موريتانيا وهي بذلك باتت حديث إقليمي وستنتقل إلى المجال الدولي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد