الأعرج يفتتح أولى المعارض التراثية الثقافية للمملكة من الرباط لتثمينها والتعريف بها

زنقة 20. الرباط

افتتح محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، اليوم الجمعة 19 ابريل 2019 معرضا تراثيا، حول “جرد التراث الثقافي المغربي….مسار على مدى أكثر من مائة سنة”، احتضنه رواق باب الكبير بقصبة الأوداية بالرباط، احتفالا بشهر التراث الذي انطلق من يوم 18 أبريل إلى غاية 18 ماي 2019.

ويعتبر هذا المعرض محطة هامة تستحضر البدايات الأولى ومسار عمليات الجرد والتوثيق التي همت التراث الثقافي المغربي بكافة تجلياته المادية وغير المادية، وشكل أيضا مناسبة للإشادة بكل الكفاءات التي ساهمت في خدمة هذا التراث.

وبهذه المناسبة تنظم وزارة الثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- عدة تظاهرات ثقافية وفكرية تسعى من خلالها إرساء أهداف مخططها العملي في مجال تثمين وصون التراث الوطني وكذا التعريف به.

وستتخلل هذه الاحتفالات أنشطة عديدة ومتنوعة تعكس الخصوصيات التراثية لكل جهة من خلال برنامج أعدته المحافظات الجهوية للتراث الثقافي يشمل معارض، وندوات، ولقاءات، وورشات وزيارات للمباني التاريخية والمواقع، وأنشطة فنية وتربوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد