الإستخبارات الأمريكية : ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي !

زنقة 20 | وكالات

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تقرير نشرته أمس الإثنين، عن تفاصيل جديدة بشأن التسجيلات الصوتية الموجودة لدى السلطات التركية والمتعلقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتي أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه تم إطلاع العديد من الدول عليها.

وجاء في تقرير الصحيفة الأمريكية، أنّ العقيد السابق في المخابرات السعودية، ماهر عبد العزيز مطرب، أجرى اتصالا بأحد المسؤوليين السعوديين بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي وقال له “أخبر رئيسك أن المهمة انتهت”.

وأشار التقرير، إلى أن المكالمة التي أجراها مطرب، أحد الـ15 سعوديا الذين قدموا لاسطنبول من أجل اغتيال خاشقجي، دارت باللغة العربية، وأن المقصود بكلمة “رئيسك” الواردة بالحوار، هو ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

ووفقا للصحيفة، فإن الشخص الذي تحدث معه مطرب، هو أحد مساعدي ولي العهد بن سلمان. وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين الأتراك أوضحوا أن اسم محمد بن سلمان لم يرد في التسجيل الصوتي المذكور، صراحة، لفتت إلى أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية يعتبرون أن التسجيل “قد لا يكون دليلًا لا يمكن إنكاره” على صلة ولي العهد بجريمة قتل جمال خاشقجي، معتبرة أن هذه التسجيلات الصوتية ستشكل مزيدًا من الضغوط على إدارة الرئيس، دونالد ترامب التي لها علاقات وثيقة بولي العهد السعودي.

وأكّدت ”نيويورك تايمز، أن جينا هاسبل، مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي أي إيه”، استمعت لتلك التسجيلات خلال زيارتها الأخيرة لتركيا في أكتوبر الماضي. من جانبه، قال النائب الديمقراطي آدم شيف، الذي من المنتظر أن يترأس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب خلال الفترة الجديدة من الكونغرس، قوله إنه حتى الآن، من الصعب على مسؤولي الاستخبارات الأمريكية الوصول إلى دليل قاطع يستهدف ولي العهد السعودي مباشرة.

وأضاف قائلا “ليس من الواقعية في شيء انتظار تحدث من نفذوا هذه الجريمة بشكل واضح وصريح يبين ممن أخذوا الأوامر أو بمن يرتبطون”، مؤكّدا أنه بمجرد أن يصبح رئيسًا للجنة الاستخبارات في مجلس النواب سيتولى التحقيق في القضية، وسيقوم كذلك بإجراء تحقيق موسع حول أنشطة المملكة في منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد