الإفطار في رمضان يقود سائق حافلة للنقل المدرسي لتعنيف تلميذة بوزان !

زنقة 20 | يونس مزيه

تعرضت تلميذة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة، للعنف و السب و الشتم من قبل سائق حافلة النقل المدرسي، بعدما اتهمها بالإفطار العلني بالحافلة.

وحسب بيان المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، فالتلميذة القاصر تعرضت لإهانة و عنف من قبل سائق حافلة النقل المدرسي، الذي اتهمهما بالإفطار العلني، و ترويج اشاعة كونها ملحدة، مما تسبب لها في معاناة نفسية بعدما قاطعها زملائها في الدراسة و خلق لها عقدة نفسية و خوفا من “تعرضها للاعتداءات جسدية من طرف بعض المتعصبين والمتطرفين’’.

وحسب نفس المصدر، فإن أسرة التلميذة القاصر أكدت أن لابنتهم ظروف خاصة ” رخصة شرعية ” للأفطار رمضان، حيث وضعت شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان و تم الإستماع إلى كل الأطراف في محضر رسمي.

وأضافت ذات الهيئة، أن هذا الحادث “يعتبر تصرفا خطيرا من شخص نصب نفسه مكان القانون، كما أن مثل هذه التصرفات من الممكن أن تعرض حياة الفتاة القاصر للخطر وتشرعن الاعتداء على المواطنين من طرف فئة تعتبر نفسها مكلفة بهداية البشر.’’

كما طالب المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان في بلاغه الجهات المعنية بضرورة التصدي بحزم لمثل هذه التصرفات التي وصفها بـ’’ الإجرامية الخطيرة’’ حماية للمجتمع من العناصر المتطرفة، مع ضرورة توفير الحماية للتلميذة المتضررة من هذا التصرف ‘’الوحشي والهمجي والعدواني’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد