الإنتربول يفكك خليةً لتهريب الأسلحة إلى المغرب !

زنقة 20 | متابعة

قادت عملية للأنتربول إلى اعتقال 115 شخصا ، وحجز كميات مهمة من الأسلحة والمخدرات والسيولة النقدية، بعد تعقب تحركات مشبوهة لتهريب الأسلحة بين أربع دول عربية، هي العراق والأردن ولبنان والمغرب وتم الإعلان عن نتائج التحقيقات على الموقع الرسمي للمؤسسة الأمنية الأولى في العالم أول أمس الأربعاء.

العملية التي أطلق عليها “زناد4” تعقبت فيها عناصر الأنتربول أشخاصا في الدول الأربع المعنية، حيث تمت محاصرة المرتبطين بالشبكة في نقط متعددة برا وجوا، وفي مداخل ونقط حدودية بحرية معينة تورد “الأحداث المغربية”.

و حسب معطيات إنتربول ، تم خلال العملية إنجاز 20 ألف تدخل على قاعدة البيانات الخاصة بالمؤسسة الأمنية، التي تتخذ من مدينة “ليون”الفرنسية مقرا لها، على مدى تسعة أيام، ما بين 18 و29 سبتمبر الماضي، تخللها إصدار مذكرات بحث على الصعيد الدولي، والبحث في وثائق مسروقة أو ضائعة، وتحديث تقنيات التعرف الآلي على وجوه إرهابيين معروفين، أو مشتبه بهم، ما أسفر بالنهاية على تحديد “خمس مراكز إيجابية للبحث”.

و بمجرد تحديد المراكز، تضيف مصادر ” انتربول “، حسب الصحيفة، تم تحديد 57 نقطة لتجميع وتخزين الأسلحة، واعتقال 17 شخصا بتهم مرتبطة بها.

السلطات في عدة بلدان مشاركة في العملية، حجزت لدى المتهمين سيولة نقدية في سقف 1.3 مليون يورو ،وكمية هيروين صافي بحجم الـ 6 كيلوغرامات و400 قرص مخدر صناعي، تمثل قيمة مالية تصل بعد البيع إلى 200 ألف يورو .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد