البام على صفيح ساخن .. قيادات تطالب برحيل بنشماش و تتهمه بإغراق الحزب بـ’الغرباء و المراهقين’ !

زنقة 20 | الرباط

اتخذت الأزمة التي يعاني منها حزب الأصالة والمعاصرة مسارا جديدا ينبئ بالمزيد من التصعيد، بعد أن وجه سبعة أعضاء بالمكتب السياسي رسالة نارية إلى الأمين العام حكيم بنشماش، طالبوا فيها بعقد اجتماع “عاجل” للمكتب احتجاجا على طبخ اللقاءات التواصلية الجهوية، وإغراقها بالغرباء والمراهقين.

ونبهت الرسالة إلى “التعثرات والاختلالات” التي عرفتها هذه اللقاءات التي تم تنظيمها بناء على قرار مشترك بين المكتب السياسي والفيدرالي على مستوى حتى الرباط سلا القنيطرة”، والتي “لم تحترم المقاربة التشاركية في التنظيم بين المكتبين، ولك تكن مؤطرة بأهداف واضحة” تورد “المساء”.

ولم “يتم فيها احترام صفات المناضلات والمناضلين الذين كان من المفروض إشراكهم في هذه اللقاءات، من خلال القيام بإنزالات لأشخاص لا علاقة لهم بالحزب، ما ترتب عنه مقاطعة اللقاء من طرف أغلبية أعضاء المكتب السياسي والفيدرالي والبرلمانيين ورؤساء الجماعات والمنتخبين، وهو السيناريو نفسه الذي تكرر بجهة الدار البيضاء سطات.

وطالبت الرسالة بعقد اجتماع طارئ للمكتب السياسي بهدف “تقييم ما جرى وترتيب المسؤوليات المترتبة عن ذلك، وتشكيل لجنة مشتركة بين المكتب السياسي والمكتب الفدرالي وبلورة دفتر تحملات”.

وهو الطلب الذي يأتي في ظل احتدام الصراع بين تيار بنشماش وتيار اخشيشن والمنصوري، وهو الصراع الذي جعل عددا من الأسماء تختار المقاطعة، أو تفكر في الرحيل من الحزب نحو وجهات أخرى خاصة في ظل المساعي المكشوفة التي يقوم بها تيار اخشيشن والمنصوري من أجل تمكين بعض الأسماء من مواقع قيادية تمهيدا لطي صفحة بنشماش، وذلك على حساب أسماء أخرى في تكريس لمنطق الولاءات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد