البام : لجوء الحكومة إلى الفصل 77 إخفاء لتفكك الأغلبية !

زنقة 20 | الرباط

قال محمد أبودرار رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، أن لجوء الحكومة إلى تفعيل الفصل 77 من الدستور، وهو الفصل الذي يعطيها الحق في الاعتراض على أي تعديل من شأنه أن يقلص موارد الدولة أو يزيد نفقاتها، “كان هدفه إخفاء التفكك وعدم الانسجام بين مكونات الأغلبية”.

و ذكر أبودرار في تصريحه ، أن الحكومة لجأت إلى استعمال الفصل المذكور، لتفادي إحراج الأغلبية الحكومية أثناء التصويت، حيث لجأت إلى الفصل 77 لإسقاط تعديل إعفاء المتقاعدين من الضريبة الذي يهم أكثر من مليون متقاعد، وتعديل يتعلق بزيادة في مناصب وزراة الصحة.

وكذلك استعملت الفصل 77 ، حسب أبودرار لرفض تعديل آخر صادق عليها مجلس المستشارين، ويتعلق بإعفاء تعويضات الأساتذة الباحثين من الضريبة على الدخل، بهدف تشجيع البحث العلمي.

و صوت فريق الأصالة والمعاصرة بـ”الرفض” على مشروع قانون المالية لسنة 2020، الذي تمت دراسته والتصويت عليه اليوم الأربعاء 11 دجنبر 2019، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، وذلك في قراءة ثانية بعدما صادق عليه، مجلس المستشارين نهاية الأسبوع الماضي، وأدخل عليه بعض التعديلات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد