البرلمانيون يستنزفون مليار سنوياً من المحروقات إضافةً لبطائق القطارات و تذاكر الطائرات

زنقة 20 | الرباط

بعد فوز شركة “طوطال” الفرنسية بصفقة تزويد البرلمانيين بالمحروقات برسم سنة 2018 إثر انتزاعها الصفقة من شركة “إفريقيا” كشفت مصادر أن العائد المادي للصفقة يصل إلى مليار سنتيم سيؤديها البرلمان.

صفقة استفادة البرلمانيين من المحروقات تم إبرامها لأول مرة مع شركة “إفريقيا” في عهد الرئيس السابق للبرلمان رشيد الطالبي العلمي تورد “الأيام” غير أن الجديد هذه السنة بعد التعاقد مع “طوطال” الفرنسية هو أن البرلمانيين لم يعودوا ملزمين بتعبئة مجمل الدعم المقدم لهم بعدما كانت الصفقة خلال السنتين الماضيتين لا تمكن البرلمانيين المستفيدين من الإحتفاظ بالرصيد المتبقي في بطاقة التعبئة و إضافة ما تبقى إلى الشهر الموالي وهو ما أصبح متاحاً اليوم.

الصفقة الموقعة مع “طوطال” تقضي باستفادة البرلمانيين القاطنين بالمدن المجاورة للرباط من تعبئة للمحروقات تصل إلى 1000 درهم شهرياً بينما يستفيد باقي البرلمانيين في المدن البعيدة من تعبئة 2000 درهم شهرياً ناهيك عن بطائق القطارات المجانية و تسهيلات بخصوص تذاكر الطائرات بخصوص برلمانيي العيون و الداخلة و وجدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد