البوليساريو تتأسف لاستقالة كولر و تدعو غوتيريش للإسراع إلى تعيين مبعوث جديد !

زنقة 20 | الرباط

عبرت جبهة البوليساريو عن أسفها الشديد حيال استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، الرئيس الألماني الأسبق، هورست كوهلر.

و قالت الجبهة في بلاغ لها أن كولر ” أبدى خلال فترة مهمته التزاماً راسخاً في سعيه للتوصل إلى حل عادل ودائم من شأنه أن يكفل لشعب الصحراء الغربية تقرير مصيره”.

و قدمت الجبهة الشكر لـ”الرئيس كوهلر على جهوده الديناميكية لإعادة إطلاق عملية الأمم المتحدة للسلام في الصحراء الغربية، وتمنى له موفور الصحة والعافية وكل النجاح في جميع مساعيه”.

و أكدت الجبهة أنها “تظل ملتزمة التزاماً تاماً بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وبإحقاق حق شعبنا غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال”.

و أشارت إلى أنه “من الضروري ألا يُستخدم رحيل المبعوث الشخصي كذريعة لتأخير أو عرقلة التقدم الذي تم احرازه منذ أول اجتماع للطاولة المستديرة حول الصحراء الغربية بإشراف الأمم المتحدة في شهر ديسمبر 2018″.

و حثت ” الأمين العام للأمم المتحدة على التحرك بسرعة لتعيين مبعوث شخصي جديد له ممن يتسمون بمثل القناعة القوية والمكانة والهمة التي تميز بها الرئيس كوهلر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد