البيجيدي ينتفض في البرلمان ضد متابعة حامي الدين .. و أوجار : السلطة القضائية مستقلة !

زنقة 20 | الرباط

انتفض فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب يومه الإثنين في جلسة الأسئلة الشفهية ، و ذلك بعد صدور قرار قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بفاس، متابعة القيادي في الحزب عبد العالي حامي، بجناية المساهمة في القتل العمد وإحالته على غرفة الجنايات، في قضية مقتل الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى.

و قال رئيس الفريق “إدريس الأزمي” ، موجهاً كلامه لوزير العدل “محمد أوجار” ، أن حزبه : ” تلقى باستغراب شديد قلب مبدأ سبقية البث و إحالة ملف الأخ عبد العالي حامي الدين مستشار برلماني على غرفة الجنايات”.

و أضاف ‘الأزمي’ بالقول : ” الملف تم البت فيه نهائياً و اكتسب قوة الشيء المقضي به في ملف مر بجميع مراحل التقاضي و صدر فيه قرار تحكيمي من هيأة الإنصاف و المصالحة”.

و زاد ذات المتحدث بالقول : ” نشعر بحزن شديد و باندهاش كبير من أن يفتح هذا الملف المشمول بسبقية البث ضداً على الدستور و المسطرة الجنائية و العهد الدولي للحقوق المدنية و السياسية”.

و اعتبر الأزمي أن “متابعة حامي الدين تأتي ضد الدستور و القانون و العهود الدولية و محاولة للضغط على القضاء و محاولة للدس على المبادئ و القواعد الأساسية للمحاكمة العادلة” ، على أنها “سابقة خطيرة تهدد الإستقرار و استمرار الأحكام القضائية و تهدد استقلالية السلطة القضائية”.

وزير العدل محمد أوجار اكتفى بالرد على كلام رئيس فريق “البيجيدي” بالقول : ” السلطة القضائية مستقلة و لا يجوز لوزير العدل و لا للحكومة أن تعلق عليه احتراماً لاستقلال السلطة القضائية و للفصل بين السلط”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد