البيجيدي يُفشِلُ لجنة التوافق حول لغة التدريس بتنفيذِ خُطَة بنكيران للظهور مُدافعاً عن العربية

زنقة 20. الرباط

خضعت لجنة التوافق على قانون التعليم لبلوكاج حزب ‘العدالة والتنمية’، بينما أصبحت الدورة الاستثنائية للبرلمان معلقةً على لقاء المالكي برؤساء الفرق البرلمانية.

وفشلت اللجنة البرلمانية المشتركة لإيجاد حل للغة التدريس في التوصل الى صيغة مشتركة بسبب تعنت فريق ‘العدالة والتنمية’.

وكشفت مصادر مطلعة لمنبر Rue20.Com أن اللجنة البرلمانية التي يرأسها البرلماني الاتحادي ‘محمد ملال’ وصلت الى الباب المسدود بعد رفض ممثلي حزب المصباح التنازل عن مواقفهم التي أعلنها ‘عبد الاله بنكيران’.

وكشفت ذات المصادر لمنبرنا، أن اللجينة المشتركة رفعت تقرير أشغالها لرئيس المجلس ‘الحبيب المالكي’ ورؤساء الفرق لعقد اجتماع عاجل من أجل تجاوز النفق المسدود.

مصادرنا الموثوقة، شددت على أن الدورة الاستثنائية للبرلمان التي إقترحها اجتماع الأغلبية الأخير من أجل المصادقة على القانون الإطار المتعلق بالتعليم مازالت معلقة الى حين الاتفاق على لغة التدريس والتناوب اللغوي الذي يجعل منها ‘البيجيدي’ سلاحاً لتسجيل نقاط سياسية واستغلاله للظهور بمظهر الحٓمل المدافع عن اللغة العربية، في الوقت الذي تبعث قياداته ووزراءه أبناءها للدراسة بكندا و فرنسا وبالبعثات الدبلوماسية بالرباط، وإعدادهم لقيادة المؤسسات الكبرى بالبلاد، بينما يتم إعداد التوظيف بالكونطرا لأبناء الشعب الذين تفرض عليهم أجندات إيديولوجية غير مجدية لمستقبلهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد