التاكسيات الحمراء تتمرد على ولاية الدار البيضاء و تعترض على الترخيص لتطبيق ‘هيتش’ !

زنقة 20 | متابعة

يعتزم عدد من سائقي الطاكسيات الحمراء الصغيرة بمدينة الدار البيضاء القيام بعدد من الوقفات الاحتجاجية بداية الأسبوع المقبل أمام ولاية جهة الدار البيضاء سطات تعبيرا عن غضبهم على الترخيص لتطبيق ( هيتش ) بممارسة مهمة نقل الركاب بشكل قانوني دون الاستشارة مع مهنيي القطاع.

و قال مهنيون أن “الترخيص قرار انفرادي تم اتخاذه دون مشاورات مع المهنيين” ، معتبرين ذلك ضربا لمصداقية العلاقة التنظيمية مع السلطات المسؤولة والحوار المستمر حول حقوق السائقين المهنيين العاملين بالقطاع .

و أشاروا إلى أنهم يعانون كثيرا من المنافسة غير شريفة كأصحاب النقل السري بشكليه التقليدي والعصري إضافة إلى المشاكل الاجتماعية التي لاتعد ولا تحصى.

يشار إلى أن ولاية الدار البيضاء  رخصت مؤخراً لتطبيق جديد يدعى “هيتش” و يقدم خدمة الربط بين الزبائن والتاكسي، و لا يستعين بسائقين من غير أصحاب التاكسيات ، عكس تطبيقات مثل “أوبر” و “كريم”.

و رخصت ولاية الدار البيضاء لشركة (HEETCH MAROC) ، مزاولة نشاط ربط الإتصال عبر وسائط تكنولوجية حديثة بين الزبون و سائق سيارة الأجرة لتقديم خدمة النقل على مستوى عمالة الدار البيضاء.

و تمتد صلاحية هذا الترخيص حسب قرار عاملي (الوثيقة أعلاه) ، لخمس سنوات تبتدئ من يوم صدور القرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد