الجنرال حرمو يأمر الدرك الملكي بالتحقيق في فاجعة انقلاب قطار ببوقنادل !

زنقة 20 | الرباط

فتح جهاز الدرك الملكي تحقيقاً رسمياً في حادث انحراف قطار عن سكته اليوم الثلاثاء على مستوى جماعة بوقنادل، و الذي أودى بحياة 7 أشخاص و جرح العشرات.

و انتقل إلى عين المكان منذ الساعات الأولى من صبيحة يومه الثلاثاء كل من وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” و المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية “ربيع الخليع” و “محمد حرمو” القائد الأعلى للدرك الملكي و وزير النقل و التجهيز “عبد القادر اعمارة” و ووالي الرباط “محمد امهيدية”.

مصادر الموقع ذكرت أن الدرك الملكي هو الذي يملك صلاحية التحقيق لأن جماعة “بوقنادل” غير تابعة لجهاز الأمن الوطني ، حيث استعان في تحقيقاته بأحدث الأجهزة الى جانب الكلاب المدربة.

المدير الجهوي للصحة بالرباط كشف أنه تم تسجيل سبع حالات وفاة عقب انحراف قطار عن سكته اليوم الثلاثاء على مستوى جماعة بوقنادل.

ومن جهة أخرى أدلى مصدر من المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط لوكالة المغرب العربي للأنباء بالحصيلة المؤقتة لهذا الحادث، الذي أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح بليغة، أربعة منهم يتم التكفل بهم حاليا على مستوى مصالح الإنعاش والثلاثة الآخرون يوجدون في العناية المركزة بالمستشفى.

يذكر أنه وطبقا للتعليمات الملكية لكل من وزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستك والماء، اللذين انتقلا إلى مكان الحادث، فقد تم نقل المصابين لتلقي العلاج اللازم بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد