الجيش المغربي ينشر معدات عسكرية على الحدود بعد انشقاق عسكريين بالبوليساريو !

زنقة 20 | الرباط

أعلن الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، حزمة إجراءات جديدة وأعطى تعليمات مباشرة لتحصين الحدود بالمنطقة الجنوبية ، بعد انشقاقات جديدة في ميليشيات “بوليساريو”، ونقل قيادي منشق عن الجبهة الانفصالية بواسطة مروحية خاصة باتجاه إحدى الثكنات العسكرية بمدينة كلميم في حين بوشرت توقيفات في حق آخرين ينتمون إلى الجبهة، وانتقلوا إلى نقط حدودية، بعد حالة التخبط وسط قيادتها، ارتباطا بالأوضاع في الجزائر.

جاء ذلك بعد أن كشفت تصريحات قيادي منشق عن ميليشيات “بوليساريو” أن مجموعة من العناصر العسكرية بصدد الانشقاق والعودة إلى المغرب، فرارا من جحيم مخيمات تندوف في الجزائر تورد “المساء”.

التطورات الجديدة بميليشيات “بوليساريو”، وخاصة المنطقة المغربية العازلة، عجلت بعقد اجتماعات عسكرية وتفتيشية بالقيادة العسكرية الجنوبية تحت إشراف المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وهي الاجتماعات التي تمخضت عنها عدة نتائج، منها رفع حالة التأهب للحالة القصوى بكل القطاعات وشبه القطاعات العسكرية، وكذا إلغاء العطل لفرق معينة من الجنود والضباط وضباط الصف بالمناطق العسكرية الجنوبية.

الجنرال الوراق أمر بإرسال المعدات العسكرية من المخازن المركزية إلى النقاط العسكرية ونقط التماس، وفي سياق ذلك، قامت القوات الجوية الملكية بنشر عدة مقاتلات في الملحقات الجوية استعدادا لأي طارئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد