الحركة الشعبية يدعو إلى تعميم “التوظيف بالتعاقد” في جميع القطاعات !

زنقة 20 | الرباط

دافع فريق حزب الحركة الشعبية بالبرلمان عن وزير التربية الوطنية و التعليم العالي المنتمي للحزب سعيد أمزازي بعد الأزمة التي مازال عالقاً فيها و المتعلقة بـ”الاساتذة المتعاقدين”.

فريق الحزب بمجلس المستشارين و في جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أول أمس الثلاثاء ، دافع عن الوزير أمزازي داعياً إلى ” إعمال الحكمة و تجاوز الإحتقان”.

و سجل فريق حزب “السنبلة” بالغرفة الثانية ” قناعته أن خيار التوظيف الجهوي العمومي هو الخيار الأمثل لسد الخصاص المهول القائم مجالياً و جهوياً”.

و اعتبر الفريق النيابي للحركة الشعبية أنه “ليس معقولاً و لا مقبولاً أن يتمركز أزيد من 60 في المائة من مجموع الموظفين العموميين في ثلاث جهات بعينها بينما هناك جهات تحتضن فقط 2 إلى 4 في المائة”.

و جدد الفريق ” مطلبه لإعمال التوظيف العمومي الجهوي في مختلف القطاعات و توزيع المناصب المالية المحدثة في قانون المالية وفق الخصاص في كل جهة و التنصيص على الطابع الجهوي لمباريات التوظيف”.

و دعا فريق الحركة الشعبية إلى ” إصلاح جوهري لنظام الوظيفة العمومية و عقد مناظرة وطنية لبلورة إصلاح شمولي للوظيفة العمومية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد