الحقاوي تتهم المكفوفين بالإعتداء على موظفيها و محاولة تفجير إدارة تابعة لوزارتها !

زنقة 20 | الرباط

اتهمت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية مكفوفوفين بـ”الاعتداء على حارس الأمن الخاص الذي كان يؤمن دخول المواطنين إلى مقر ملحقة الوزارة بشارع الأبطال أكدال الرباط، بعد رشه بمواد سريعة الاشتعال”.

و قالت وزارة بسيمة الحقاوي في بلاغ لها أن ” المقتحمين توجهوا إلى الطابق الرابع من البناية واقتحموا بعض المكاتب، حاملين قنينة غاز صغيرة الحجم، ومواد سريعة الاشتعال قاموا برشها على الموظفين وتهديدهم بإشعال النيران”.

وأضاف البلاغ، أن “ذلك خلق حالة من الهلع والخوف في صفوف الموظفين، وصل إلى درجة حدوث حالات إغماء لبعض الموظفات، حيث اضطر جميع الموظفين والمرتفقين إلى إخلاء مقر الملحقة فورا حفاظا على أرواحهم وسلامتهم الجسدية من الأخطار التي قد يتسبب فيها أي تصرف غير محسوب العواقب”.

وأردف المصدر ذاته، أنه “أمام هذا الوضع وحرصا على سلامة المقتحمين قامت مصالح الوزارة بإخطار جميع السلطات المختصة من أمن ووقاية مدنية وسلطات محلية، حيث حضروا جميعا على الفور للوقوف على حيثيات هذا الحادث”.

مبينا أنه “تم التواصل مع المقتحمين من أجل مناشدتهم عدم تعريض أنفسهم للخطر، وكذا دعوتهم إلى الجلوس إلى طاولة الحوار حول مطالبهم لكنهم ظلوا لحد الآن يرفضون الاستجابة لهذه الدعوة” و اعتبرت الوزارة، أن “اقتحام مقرها بهذه الطريقة سلوكا غير مبرر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد