الداودي أول مسؤول حكومي اقترح إلغاء مجانية التعليم بعدما رأى طلبة يركبون “البورش” !

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر في الحكومة السابقة التي ترأسها “عبد الإله بنكيران” أن نقاش القطع مع مجانية التعليم العمومي كان أول من طرحه في اجتماع رسمي للحكومة السابقة هو القيادي في العدالة و التنمية و وزير التعليم العالي الأسبق “لحسن الداودي”.

و أوضحت ذات المصادر وفق “الأسبوع” أنه خلال اجتماع لمجلس الحكومة على عهد بنكيران تم الحديث عن إصلاح التعليم و عن ضرورة وضع قانون إطار لرسم معالم الإصلاح الشمولي فما كان من الوزير لحسن الداودي وزير التعليم العالي و البحث العلمي آنذاك إلا أن نبه إلى ضرورة القطع مع مجانية التعليم على الأقل التعليم العالي الذي كان يشرف عليه في أقرب وقت خاصة في بعض التخصصات و الكليات التقنية و معاهد الدراسات العليا التي تنتج مهندسين في بعض التخصصات.

و أضافت ذات المصادر أن سبب هذه الدعوة من لحسن الداودي بحسب ما أسر لبعض مقربيه هو أنه أثناء زيارة عادية لكلية الطب و الصيدلة بالرباط استغرب وهو في باب الكلية من بعض السيارات الفارهة ومنها “بورش” وهي تخرج من باب الكلية.

وحين سأل عن أصحابها قيل له بأنهم مجرد طلبة بكلية الطب فما كان منه إلا أن علق بالقول : ” حرام أمثال هؤلاء يدرسون مجاناً في كليات المغرب مثلهم مثل أبناء الفقراء” ومن ذلك اليوم وهو يطالب بنكيران بفرض رسوم التسجيل على الأقل في الجامعات ذات الطابع الخاص.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد