الداودي جْبَدْ الصداع بين المغرب و فرنسا : ماكرون نَفْخُو فِيه أصْحاب المَصَالحْ و تَّا شِي وَاحدْ مَابَاغِيهْ !

زنقة 20 | خالد أربعي

في تعليقه على الأحداث التي تعرفها فرنسا بسبب احتجاجات حركة “السترات الصفراء” ، قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أن ما يحدث ينسف مقولة أن الفرنسيين “متقدمين و متحضرين”.

و أضاف الداودي ، في لقاء تواصلي نظمته الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم قلعة السراغنة مساء أمس الأحد أن الصراع الأساسي الدائر حالياً في المغرب و العالم حول المصالح و ليس السياسة.

و خاطب المنتمين لحزبه بالقول : ” نساو داكشي في فرنسا .. تتحسبو الناس متقدمين و مؤدبين ..اش هادشي ..ماكاينش بنادم مزيان و بنادم خايب كلشي مصالح ..المصريين فديك الوقت ماداروش هادشي لي دارو هادو”.

و هاجم المسؤول الحكومي المغربي ، الرئيس الفرنسي الحالي “إيمانويل ماكرون” بالقول : ” ها الدرس خداوه .. ماكرون في فرنسا ماعندو قواعد و أحزاب و نفخو فيه أصحاب المصالح حتا طلعوه و ملي جا للمجتمع تا واحد مابغاه وهادشي لي مابغيناش يوقع فالمغرب”.

الداودي شدد على أن ” المغرب مستقر و صورته تتحسن و الصراعات السياسية ستستمر مشيراً إلى أن المعارضة اشترت الإعلام لمهاجمة العدالة و التنمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد