الدرك البحري يفكك شبكة للهجرة السرية ويوقف 41 حراكا بالسعيدية !

زنقة 20 . كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك البحري بالسعيدية التابعة لسرية بركان، أخيرا، في عمليتين متفرقتين، من إحباط محاولتين للهجرة غير المشروعة، وتوقيف حوالي 43 شخصا من أصل مغربي بينهم منظمين للهجرة السرية، وحجز “يخت صغير” وقارب مطاطي.

وجاء إحباط العمليتين، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك البحري والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، ومحاربة الاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن العملية الاولى أسفرت عن توقيف 12 مرشحا للهجرة بينهم (2) منظمين، فيما أسفرت العملية الثانية عن توقيف 29 آخرين وحجز قارب مطاطي وبرمليين من البنزين ومعدات تستعمل في مجال الهجرة السرية.

وأشارت إلى أن الموقوفين تم الاستماع إليهم من قبل عناصر المركز القضائي، للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات الهجرة التي عرفها شاطئ مدينة السعيدية المحاذي للحدود المغربية الجزائرية.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن المبالغ المالية التي قدمها “الحراكة” للمتاجرين في البشر، بغرض نقلهم إلى أوربا، إنطلاقا من سواحل مدينة السعيدية المطلة على الواجهة المتوسطية.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد