الدرك يحبط محاولة للهجرة السرية بالناظور و يحجز ‘يخوت’ فارهة‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسلوان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، من إحباط محاولة للهجرة السرية، وتوقيف 11 مرشحا من أصل مغربي، وحجز 5 قوارب ترفيهية باهضة الثمن.

ويأتي إحباط محاولة الهجرة غير المشروعة، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي، والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة غير المشروعة، ومحاربة الاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن العملية شاركت فيها عناصر الدرك البحري المرابطة ببحيرة مارتشيكا، بالإضافة الى عناصر المركز القضائي بسلوان، والتي أسفرت عن توقيف عدد المرشحين.

وأشارت الى أن الأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك في الموضوع، قادت الى تحديد هوية المدبر الرئيسي لعمليات الهجرة غير المشروعة، مبرزة أن خطة أمنية محكمة وضعت قادت الى توقيفه بجماعة بني سيدال.

وكشفت، عن أن العملية، أسفرت عن حجز 5 قوارب ترفيهية باهضة الثمن معدة لاستعمالها في الهجرة السرية.

وأفضت التحقيقات التي باشرتها مصالح الدرك مع المدبر الرئيسي لعمليات الهجرة غير المشروعة عن تحديد هوية أربعة أشخاص يشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة السرية، تم إصدار بحث وطنية في حقهم.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في إنتظار تقدميهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد