العثماني يرد على بنكيران : الآراء حرة و القرارت ملزمة .. البيجيدي حزب مؤسسات و ليس أفراد !

زنقة 20 | الرباط

قال الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني ، إن حزبه مبني على مرجعية واضحة ، و سيبقى وفياً لمبادئه و توجهاته.

و في رد ضمني على التسجيل المباشر الذي خرج به مساء أمس السبت الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران ، قال العثماني اليوم الأحد في ندوة رؤساء الفرق بالمعارضة على مستوى مجالس الجهات ومجالس العمالات والاقاليم والجماعات المنتمين لحزبه ، أن البيجيدي حزب مؤسسات و ليس أفراد ، و يقوم تدبيره على الإمتثال لقرار المؤسسات و الهيئات المسؤولة سياسياً.

العثماني أضاف ، أن القرارات الصادرة عن المؤسسات التابعة للحزب وجب الإلتزام بها حتى ولو كانت مخطئة في بعض الأحيان ، مشدداً على أن الآراء حرة و القرار للجهات التي تنص قوانين الحزب على صلاحية قرارها.

يشار إلى أن بنكيران شن هجوماً لاذعاً مساء أمس السبت على الأمانة العامة للبيجيدي ، معتبراً أن ليس لديها الحق في اتخاذ موقف التصويت على القانون الإطار الخاص بالتعليم.

و أضاف بنكيران في تسجيل على الفايسبوك أنه فكر كثيراً في مغادرة الحزب ، معتبراً أنه لم يعد يشعر أنه يشرفه الإنتماء إلى “حزب أمانته العامة تتخذ هذا القرار مهما كانت الدوافع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد