العثماني يُلحق مديرةً أعفاها أمزازي بديوان رئاسة الحكومة بتعويض 3 ملايين شهرياً !

زنقة 20 | الرباط

تدخل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة لإنقاذ مديرته بوزارة التعليم العالي جميلة العماري بعد إعفائها من طرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية.

الأستاذة الجامعية بكلية الحقوق بطنجة سيتم إلحاقها برئاسة الحكومة كمكلفة بمهمة تصل تعويضاتها إلى ما يفوق ثلاثة ملايين سنتيم شهريا تقول “الأخبار”.

المصادر ذاتها أضافت أن العثماني لم يستسغ الطريقة التي أعفى بها الوزير الحركي مديرة الموارد البشرية التي أيدت ولايته بالمجلس الوطني لـ”البيجيدي”.

العثماني الحق المديرة بفريق عمله إلى جانب سعيد خيرون الرئيس السابق للجنة المالية بمجلس النواب بعد فشله في إبقائها في منصبها لولاية جديدة من أربع سنوات.

من جهة أخرى عاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتنسيق مع كاتب الدولة في التعليم العالي خالد الصمدي، لإشهار سلاح “البلوكاج” في وجه تعيينات عمداء الكليات والمعاهد العليا ورؤساء الجامعات.

وكشفت مصادر مطلعة أن تعيينات 13 مسؤولا جامعيا توجد على طاولة رئيس الحكومة منذ شهور، دون أن تتم برمجتها خلال اجتماعات مجالس الحكومة بسبب حسابات سياسية.

وأضافت المصادر أن النقابة الوطنية للتعليم العالي راسلت سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، لتحريك ملفات التعيين بالنظر إلى أن “البلوكاج” القائم يؤثر سلبا على المصالح الاجتماعية والبيداغوجية لأساتذة التعليم العالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد