العمراني نائب العثماني : متابعة حمي الدين تهدد الأمن القضائي بالمغرب !

زنقة 20 | الرباط

قال النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، إن متابعة حامي الدين لا أساس لها إطلاقا من الناحية القانونية، قائلا “لنا دراية واستيعاب للملف الذي مضى عليه 25 سنة ووصلنا الى 25 حقيقة في قضية عبد العلي حامي الدين ستظهر إن شاء الله للعموم، وهذه المحاكمة لنا اليقين أنها ستُظهر هذه الحقيقة، لأن كل قواعد المحاكمة العادلة في العالم ومن ضمنها قاعدة سبقية البت تفيد أن المحاكمة ما كان لها لتكون أصلا ، وهذه هي قناعتنا”.

وتابع نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح عقب حضوره جلسة محاكمة حامي الدين قائلا “وانطلاقا من احترامنا لمؤسسة القضاء اليوم جئنا وسوف نأتي في كل الجلسات ليس فقط للتضامن مع حامي الدين ولكن لكي يعلم من يجب أن يعلم أن هذه البلاد الحمد لله قائمة على مؤسسات وهذه المؤسسات هي الضامن بعد الله تعالى، والقضاء الذي نحترمه سيقول كلمته في الموضوع “.

وقال العمراني، حسب ما نقله الموقع الرسمي لـ”البيجيدي” إن “الأمر لا يتعلق بقضية عبد العلي حامي الدين فقط، ولكن ما نخشاه هو أن البعض لحسابات لا تخفى علينا يريدون من خلال قضية حامي الدين نسف الأمن القضائي في بلادنا والأمن القانوني”.

وبعد أن أكد أن “المغرب اليوم نموذج يحتذى به على المستوى القاري والعالمي بما قام به الجميع بقيادة جلالة الملك حفظه الله، نبه العمراني، إلى كون البعض يريد أن ينسف هذا الأمر من خلال استهداف حامي الدين واستهداف العدالة والتنمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد