المكفوفون يحتجون أمام البرلمان تزامناً مع جلسة مسائلة العثماني و المصلي تدعوهم للحوار !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب ، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الثلاثاء 12 نونبر تزامنا مع الجلسة التي سيعقدها مجلس المستشارين لمسائلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية في ما يتعلق بملف الأشخاص المعاقين.

و قال التنسيقية في بلاغ لها ، أن الوقفة الإحتجاجية تأتي ” استئنافا للحراك الوطني الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب وعدم تسوية وضعيتنا الإجتماعية المزرية التي نعيشها بالمغرب.”

و ذكرت التنسيقية ، أن ” الحكومة المغربية لم تستجب لمطالبنا العادلة و عدم رغبتها في تطبيق الإتفاقيات الدولية و كذا الدستور و القوانين المغربية” ، و اتهموها بـ” التراجع عن المكتسبات التي تحققت بفضل أرواح الشهداء و نضال المناضلين و المناضلات داخل الساحة”.

و أشارت إلى أن ” وزيرة التضامن جميلة المصلي ادعت تطوراً مزعوماً و رقياً زائفاً لوضعية المعاقين بالبلاد” متسائلةً : ” أين هذا التطور المزعوم؟ و الحكومة غير راغبة في الإفراج عن بطاقة معاق و التي لابد منها. و لما لم تخصص لها أية تدابير في هذه الميزانية و لا في السنوات الماضية؟ إن كانت تبالي و ترغب بالإعتراف بفئتنا حقا”.

و انتقدت التنسيقية بشدة ما أسمته ” تحايل الحكومة في ما يتعلق بمهزلة المباراة الموحدة 200 منصب التي للمرة الثانية تقصي المكفوفين الحاملين للشهادات الأدبية و الترويض الطبي و البكالوريا و توزيع المكالمات”.

في ذات السياق ، قالت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أنه تم إخبار ممثلي التنسيقية المعنية من طرف الإدارة يوم الثلاثاء 5 نونبر الجاري بتحديد موعد للحوار يوم الأربعاء المقبل 13 نونبر 2019 بمقر الوزارة.

و ذكر بلاغ عن وزارة المصلي ، أن الموضوع المقترح للقاء هو مناقشة الأوضاع الراهنة لتلك الفئة ومستقبلها فيما يتعلق بالإدماج والتكوين والتشغيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد