المكفوفون يقتحمون وزارة الحقاوي و يهددون بانتحار جماعي !

زنقة 20 | الرباط

إقتحم المكفوفون المعطلون، اليوم الثلاثاء، ملحقة وزارة الأسرة و التضامن الكائنة في حي أكدال بالرباط، حاملين قنينات البنزين ومواد قابلة للاشتعال.

ويأتي اقتحام المكفوفين لمقر وزارة الاسرة والتضامن، في وقت لم تفي فيه الوزيرة، بسيمة الحقاوي، بالوعود التي قدمتها لهم.

وقالت مصادر لموقع Rue20.com، إن المكفوفين صعدوا إلى سطح بناية الوزارة، للمطالبة بتسوية مطالبهم المتعلقة بالإدماج المهني وأشارت الى أن الموظفين غادروا مقر الوزارة بعد اقتحام المكفوفين للمبنى، تحسبا لاي خطر من شأنه أن ينعكس سلبا على حياتهم.

التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب قالت في بيان لها أن “اقتحام ملحقة وزارة التضامن الكائنة بشارع الابطال بالرباط جاء تنديدا بوضعية فئة المكفوفين المعطلين و الصمت المُطْبِقْ و الإقصاء المجحِف من طرف الحكومة المغربية ْ اتجاهنا واحتجاجا على تماطل الجهات المسؤولة من وزراء و برلمانيين و غيرهم اللذين ما فتؤوا يتملصون من إيجاد حلول جدية بل فقط وعود كاذبة على مر الأيام”.

و أشارت التنسيقية إلى أن المكفوفين المحتجين مستعدين للتضيحة بأرواحهم “في سبيل القضية و مطلبنا العادل و المشروع ٱلا و هو ٱلإدماج في الوظيفة العمومية لكل ٱعضاء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين الذين عانوا من كل اشكال التمييز و العنصرية لسنين طوال في المغرب”.

وكان المكفوفون قد خاضوا، شهر أكتوبر الماضي، اعتصاما داخل مقر الوزارة، وهو ما تسبب في مقتل المكفوف صابر الحلوي الذي كان معتصما معهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد