الملك يعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد للتكوين المهني من تمارة.. استقبال طلبة متفوقين و توشيح أطر تربوية !

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يعطى الملك محمد السادس ، في الأيام القليلة المقبلة انطلاقة الموسم الدراسي الجديد 2019- 2020 لقطاع التكوين المهني من مدينة تمارة.

و تجري استعدادات مكثفة للتحضير للزيارة الملكية ، حيث زارت لجنة تابعة للقصر مشروعاً للتكوين المهني بالمدينة وهو مركز التكوين في مهن الفندقة و السياحة و الذي سيدشنه الملك.

هذا و يرتقب أن يلقي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، كلمة أمام الملك سيتطرق فيها إلى برامج تطوير التكوين المهني الذي خصه الملك محمد السادس باهتمام بالغ في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

كما ينتظر حسب مصادر Rue20.Com ، أن يستقبل الملك عدداً من الطلبة و المتدربين و خريجي الموسم الدراسي 2018 – 2019، كما سيوشح أساتذة و أطر تربوية بوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، الذين تم إختيارهم من بين الأفضل على مستوى مختلف جهات المملكة.

هذا و كان الملك محمد السادس ، قد قال في خطاب بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب أن “الحصول على شهادة الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا، ولا يشكل سوى مرحلة في التعليم”، مبرزا أن “الأهم هو الحصول على تكوين يفتح آفاق الاندماج المهني، والاستقرار الاجتماعي”.

وأوضح الملك في خطابه، أنه سوف يظل يؤكد على دور التكوين المهني والعمل اليدوي في إدماج الشباب، انطلاقا من حرف الصناعة التقليدية، وما توفره لأصحابها من دخل وعيش كريم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد