الملك ينهي مهام سفير المغرب باليمن !

زنقة 20 | متابعة

قرر المغرب و بشكل مفاجئ إعفاء سفيره في اليمن محمد حما دون الكشف عن اي تفاصيل أو حيثيات هذا القرار الذي تضمنه العدد الأخير من الجريدة الرسمية للمملكة.

القرار تم نشره على شكل بلاغ للخارجية المغربية، وذلك بناء على تعليمات ملكية في هذا الشأن ولا يعرف ما إذا كان قرار المغرب بإنهاء مهام سفيره ابتداء من فاتح يناير المنصرم له علاقة بتغيير الرباط لموقفها من الحرب في اليمن تورد “أخبار اليوم”.

و لم تصدر وزارة الخارجية و التعاون الدولي أي توضيح مسبق، ضمن العدد الأخير من “الجريدة الرسمية” بلاغا مقتضبا للوزارة، يقول انه و طبقا للتعليمات المولوية السامية، تقرر إنهاء مهام “محمد حما” سفيرا للمملكة المغربية لدى الجمهورية العربية اليمنية و ذلك ابتداء من 24 ربيع الأخير فاتح يناير 2019.

المثير في هذا البلاغ هو أن السفير حما، المعين في هذا المنصب منذ 10 سنوات حضر خلال شهر يناير، أنشطة رسمية بصفته سفيرا للمغرب في اليمن، منها منتدى الحوار اليمني الذي انعقد في 23 يناير، فيما يتحدث البلاغ عن الاعفاء ابتداء من فاتح يناير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد