المينورسو تشرع في نقل سياراتها من العيون إلى لبنان !

زنقة 20 | علي التومي

أفادت مصادر شديدة الإطلاع ، بأن بعثة المينورسو بالصحراء قد بدأت رسميا صباح اليوم الإثنين 15 يوليوز الجاري ، في عملية نقل عدد من السيارات النقل الخاصة بها.

وتذكر ذات المصادر ، بان عملية شحن السيارات تمت عن طريق وضع السيارات داخل حاويات كبيرة خاصة بنقل السيارات، في إتجاه ميناء مدينة اكادير حيث سيتم إرسالها إلى بعثة الأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل”.

وكانت بعثة المينورسو قد قررت قبل أيام، سحب 22 سيارة رباعية الدفع من نوع برادو، وذلك في إطار سياسة التقشف التي تنتهجها، نتيجة الأزمة المالية التي تتخبط فيها، بسبب نقص التمويل.

وجدير بالذكر ، إلى هذه العملية هي الثانية من نوعها التي قامت بها البعثة في ظرف اقل من سنة ، حيث قامت شهر أكتوبر الماضي بسحب العديد من سيارات الدفع الرباعي، وتسريح العديد من العاملين بها وذلك على إثر قرار الولايات المتحدة العام الماضي، بتخفيض تمويلها للميزانية السنوية للبعثة الأممية إلى أكثر من النصف.

وتأتي سياسة التقشف هاته ، في إطار برنامج الامم المتحدو الجديدو المتعلق بتمويل عمليات السلام، والقائم على ربط التمويل بالتقدم في المسارات السياسية المتعلقة بإيجاد حلول للنزاعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد