المٓلك ينضمُ إلى ترامب وماكرون في التأخر بتهنئة تبُون رئيساً للجزائر

زنقة20.الرباط
تأخر الرئيس الامريكي دونالد ترامب، في تهنئة عبد المجيد تبون الذي أعلن فوزه برئاسة الجزائر.
وانضاف الى ترامب، كل من المٓلك محمد السادس و الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون، في التأني لتهنئة تبون الذي يلاقي رفضاً واحتجاجات واسعة رافضة لوجوده على كرسي الرئاسة.
الى ذلك، اكتفت الولايات المتحدة بتهنئة الشعب الجزائري دون أي رسالة من رئيس البلاد دونالد ترامب.

وكانت إسبانيا وموريتانيا ،قد هنأتا الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون، بفوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت أول أمس الخميس بالجزائر، فيما لم يعلن المغرب بعد اي نوع من التهنئة.

تاخر المغرب في التهنئة ، دفع جبهة البوليساريو إلى المسارعة في تهنئة الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون.

و قالت الجبهة في رسالة التهنئة”لا يمكن للبوليساريو إلا أن تعبر عن عميق الارتياح والأمل إزاء هذه الخطوة الجبارة، لتقود إلى تحقيق إرادة وطموح الشعب الجزائري الشقيق في بناء جزائر حديثة”، على حد تعبيره، معبرا عن ما أسماه “عزم البوليساريو الأكيد على توطيد علاقات الأخوة والصداقة والتحالف الأبدي التي طالما جمعت الجزائر وجبهة البوليساريو”.

وكان عبد المجيد تبون قد صرح لوسائل إعلام مباشرة ، بعد إعلان فوزه برئاسة الجزائر، وذلك في رده على سؤال حول مستقبل العلاقات الجزائرية المغربية “أنا حساس لأقصى درجة عندما يتعلق الأمر بالسيادة الوطنية”.

وأردف قائلا “أعرف أن الشعب المغربي يحب الجزائر والجزائريون يحبون الشعب المغربي، لكن لا تزول العلة إلا بزوال أسباب العلة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد