الهيني: البيجيدي يُهددُ إستقرار البلاد بمحاولته التأثير على القضاء والتمييز بين المغاربة

زنقة 20 | يونس مزيه

وصف محمد الهيني المحامي بهيئة الرباط في تصريح خاص لموقع Rue20.com، تصريح وزير حقوق الانسان، بالخطيرة والتي تهدد استقرار البلاد، و تشجع  تشتيت وحدة المغاربة.

كما أكد ذات المحامي، على أن ما صرح به الرميد، خطير جدا، و هذا يدل على أن المغرب قد انتقل من عهد الحماية الفرنسية  الى عهد الحماية البيجيدية،  و الانتماء للعشيرة البيجيدية يعني الحماية و التأثير على القضاء، مما يدق ناقوس الخطر و يبين بالملموس أن هناك تمييز بين المغاربة و تهديد لوحدتهم.

وأشار الهيني الى ان، أنه لا يجوز لوزير في الحوكمة أن يدافع عن أي مواطن على حساب مواطن اخر في مسألة القضاء، لأنه ليس بوزير حزب انما وزير المغاربة جمعاء، و التصريح الخطير لوزير حقوق الانسان يهدد استقلالية السلط في المغرب، و يتدخل بشكل مباشر في القضاء، وهذا ما يجرمه القانون الجنائي.

و تساءل الهيني، عن غياب وزير حقوق الانسان، عن مجموعة من القضايا المعروضة على المحاكم، كان أبرزها ملف الصحافي المهداوي ومعتقلي حراك الريف.

وشدد الهيني على أن الرميد هو من كان يحمي حامي الدين، عندما كان وزيرا للعدل، أما الان فلم تعد له أية سلطة، وهذا مؤشر على استغلال القضاء، حسب تصريح الأخير.

وقال المحامي محمد الهيني  ‘’للأسف وزير حقوق الانسان ينصب نفسه وزيرا للجماعة بدون مبررات، مما يدعوا الدولة الى التدخل للحد هذه التصرفات  الخطيرة، و التي من شأنها أن تعصف بأمن و استقرار البلاد و نحن نؤمن بالوطن و القضاء و القانون الذي سيقول كلمته الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد