اليات مجلس جهة الشرق تفك العزلة عن ساكنة إقليمي جرسيف وتاوريرت

زنقة20. وجدة

قامت أليات مجلس جهة الشرق، خلال الايام الاخيرة، بفتح وتهييئ المسالك الطرقية بدواوير جماعتي مشرع حمادي بإقليم تاوريرت وجماعة رأس القصر بإقليم جرسيف، وذلك بهدف فك العزلة عن ساكنة العالم القروي وتسهيل المأمورية في مجال التنقل وتمكينها من قضاء أغراضها في ظروف مريحة عكس المعاناة التي كانت تعيش على وقعها في السابق.

وحسب ما جاء في الصفحة الرسمية لمجلس جهة الشرق ب”الفيسبوك”، فان الاليات أنجزت بجماعة مشرع حمادي حوالي 7 كلم من المسالك الطرقية، إستفادت منها ساكنة دوار سلطنات وبني أحمد، وكذا إنجاز 7 كلم من الطرقات بجماعة رأس القصر، واليت استفادت منها ساكنة كل من دوار ” بني دمال، ودوار أولاد، ادريس تايدة”.

ويأتي إنجاز هذه المسالك الطرقية، في إطار تنفيذ البرنامج المسطر من طرف مجلس جهة الشرق، الرامي إلى فك العزلة عن ساكنة العالم القروي بالجهة، لتسهيل عملية تنقل السكان والمواطنين أمام الظروف الصعبة التي كانت تعيشها بفعل صعوبة المسالك ووعرتها.

وقالت الساكنة المستفيدة من العملية، إنها ظلت لمدة طويلة وهي تعاني من مشاكل في مجال التنقل، وأنه بفضل التفاتة مجلس الجهة من خلال فتح المسالك الطرقية بدواوير الجماعة، أصبح بإمكانها اليوم التنقل بكل أريحية.

وأكدت على أنه بفضل إنجاز مجلس جهة الشرق للمسالك الطرقية بالجماعة القروية، أصبح بإمكان حافلات النقل المدرسي نقل التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية، وولوج سيارات الإسعاف إلى دواوير الجماعة، إضافة إلى تسهيل المأمورية أمامها لقضاء أغراضها في أوقات وجيزة عكس السابق.

وكما عبرت الساكنة عن شكرها وامتنانها لهذه الالتفاتة من لدن مجلس جهة الشرق، والتي مكنتها من التنقل بكل أريحية خاصة في فصل الشتاء نظرا لما كان يعاني منه المواطنون في هذه المنطقة من تهميش وعزلة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد