انفراد/ عامل الناظور يطالب بحل المجلس البلدي و حوليش يجتمع بالمعارضة في فنادق الرباط !

زنقة 20 . الرباط

أحال عامل إقليم الناظور علي خليل، اليوم الجمعة، ملف متابعة كل من رئيس المجلس الجماعي للناظور سليمان حوليش ونائبيه الحسين اوحلي وفارس علال، على الوكيل القضائي للمملكة، وذلك بغية وضع الملف لدى المحكمة الإدارية بوجدة.

و طالب عامل الناظور بعزل و متابعة رئيس البلدية المنتمي لحزب الاصالة و المعاصرة قضائيا وفق الإجراءات المسطرية.

من جهة أخرى علمت Rue20.Com ، أن سليمان حوليش انتقل إلى العاصمة الرباط و عقد سلسلة لقاءات مع أعضاء في المجلس و على رأسهم محمد أزواغ المنتمي للمعارضة ، في أحد فنادق العاصمة.

و بقي حوليش طوال صبيحة الجمعة وهو مجتمع في فندق وسط الرباط لإيجاد مخرج للأزمة الخانقة التي يمر منها المجلس المهدد بالحل.

علي خليل، عامل إقليم الناظور، كان قد استفسر كلا من رئيس المجلس الجماعي سليمان حوليش، ونائبيه حسين أوحلي و فارس علال المنتمي للعدالة و التنمية، عن خروقات قانونية ارتكبوها في مجال التعمير.

و توصل الثلاثة بهذه الاستفسارات ، بعد اتهامهم بتوقيع شواهد إدارية تتعلق بالتعمير، من ضمنها رخص للسكن ووثائق اخرى، دون احترام المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأطر مسؤول الإدارة الترابية استفساره بالمادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، والذي ينص على مراسلة العامل لأعضاء المجالس الجماعية في حالة ارتكابهم لأفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل والتي تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد