انهيار الهدنة .. تنسيقية أساتذة التعاقد تمدد الإضراب و تتهم أمزازي بـ”خرق الحوار” !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتتذة الذين فرض عليهم التعاقد” عن ” تمديد الإضراب إلى غاية يوم الخميس 25 أبريل قابل للتمديد”.

و أصدرت التنسيقية مساء يومه الثلاثاء بياناً عقب اجتماع “مجلسها الوطني” ، اتهمت فيه وزير التربية الوطنية و التعليم العالي و مديريات الوزارة بـ”خرق مخرجات الحوار ليوم السبت 13 أبريل” و الذي تم الإتفاق فيه على العودة للأقسام مقابل تخلي الوزارة عن مجموعة من إجراءات العزل و التوقيف.

و قالت التنسيقية أن “الجموع الأستاذية تفاجأت بخرق سافر من طرف بعض المديريات الإقليمية للتربية و التكوين لاتفاق 13 أبريل (لجان تفتيشية و استئناف العمل و استدعاءات امتحان التأهيل المهني) خصوصاً تصريح وزير التربية الوطنية حول سقف الجولة الثانية من الحوار المزمع عقده يوم 23 أبريل 2019″.

و اعتبرت التنسيقية أن ” الحوار باب من أبواب حل الملف المطلبي للتنسيقية” ، محملةً “المسؤولية التامة للوزارة الوصية على الأوضاع المزرية في المنظومة التعليمية”.

كما أكد أساتذة التعاقد عن ” مواصلة النضال حتى إسقاط مخطط التعاقد و الإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية” ، معربين عن استعدادهم لـ”تعويض الزمن المدرسي المهدور للتلاميذ بعد حل الملف بشكل نهائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد