بارونات المخدرات يخسرون عشرات الهكتارات المخصصة لزراعة الكيف بالشمال !

زنقة 20 | الرباط

كشف تقرير لوزارة الداخلية ، عن تراجع كبير في هكتارات الأراضي المخصصة لزراعة القنب الهندي “الكيف” في شمال المملكة خلال السنوات الأخيرة.

و ذكر التقرير الرسمي ، الذي أصدرته وزارة الداخلية بخصوص حصيلتها وإنجازاتها لسنة 2019، أن التقييم الأخير الذي أنجزته السلطات المغربية بالاعتماد على المسح بالأقمار الصناعية، فإن مساحات زراعة “الكيف” بشمال المملكة ، تقلصت بنسبة 65 بالمائة.

و حسب التقرير ، فإن المساحات المزروعة تقلصت من 134 ألف هكتار إلى نحو 47 ألف و 500 هكتار فقط من المساحات المزروعة بمخدر الحشيش.

و أكد التقرير الرسمي أن أزيد من 86 ألف هكتار من المساحات التي كانت مخصصة لزراعة “الكيف”، لم تعد تستخدم في زراعة وإنتاج القنب الهندي.

يشار إلى أن تقارير تحدثت عن استعانة السلطات الإقليمية بشمال المملكة ، بطائرات بدون طيار لمراقبة حقول زراعة الكيف.

و ذكرت ذات المصادر ، أن السلطات عمدت إلى استعمال طائرات بدون طيار من نوع ” الدرون ” تحمل كاميرا متطورة، لمراقبة حقول زراعة الكيف المنتشرة بجبال المنطقة.

و أضافت أن هاته الطائرات تقوم بجولات على ارتفاع منخفض في عدد من المناطق التي تنشط بها زراعة القنب الهندي ، لرصد عمليات الحرث، و جلب المياه من بعض الوديان والآبار، التي يتم حفرها لهذا الغرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد