بالأسماء/ بنشماش يوزع مناصب المؤسسات الدستورية على المتملقين و الكونطرا لولاد الشعب !

زنقة 20 | الرباط

قرر مكتب مجلس المستشارين، المنعقد أمس الاثنين، تنظيم مباراة لتوظيف عشرين إطارا بالمجلس، وذلك وفق المناصب المالية المحدثة بموجب القانون المالي لسنة 2019.

وكشفت مصادر “الأخبار” أن هذه المناصب تثير لعاب مسؤولين بالمجلس، والذين يحاولون توظيف أبنائهم وأقاربهم كما حدث في “مباريات” شكلية سابقة لم تحترم فيها شروط النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص.

وأضافت المصادر أن بعض أعضاء مكتب الغرفة الثانية رفضوا تكليف الكاتب العام الحالي وحيد خوجة بالإشراف على هذه المباراة، مستندين إلى كون المعني بالأمر انتهت ولايته القانونية منذ مدة، مطالبين بإسناد هذه المهمة للجنة خارجية مكونة من أطر عملية بالمدرسة الوطنية للإدارة.

بدورهم يحاول بعض الطلبة الذين استفادوا من تجربة العمل كمساعدين برلمانيين تحت إشراف مؤسسة “ويستمنستر” للديمقراطية الاستفادة من نصيبهم من هذه “الكعكة”.

من جهة أخرى يواصل بنشماش “زرع” مؤيديه في مناصب داخل مؤسسات دستورية عرفت تغييرات جذرية مؤخراً على غرار المجلس الوطني لحقوق الإنسان و لجنة الحق في الحصول على المعلومات.

فبعد تعيينه لحسن التايقي عضوا في لجنة الحق في الحصول على المعلومات، يسعى بنشماش لتعيين عبد السلام بوطيب بالمجلس الوطني لحقوق الانسان، و خديجة الكور بهيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز.

تعيينات بنشماش المثيرة للجدل أثارت غضب شبيبة “البام” ، حيث عبر عدد من قادتها عن غضبهم من سياسة الكيل بمكيالين التي يتعامل بها بنشماش مع أعضاء الحزب حيث يوزع “الغنائم” على أكثر شخص منبطح و متملق فيما يبعد كل من انتقده و عارضه في خططه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد