بركة من أزيلال : حكومتي بنكيران و العثماني أفقرتا المغاربة و لم تجيبا على سؤال الملك (أين الثروة ؟) !

زنقة 20 | الرباط

في لقاء تواصلي عقده الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالبرلمان، بأزيلال أمس السبت حول موضوع “التنمية القروية والجبلية: الحصيلة والآفاق”، هاجم الأمين العام للحزب “نزار بركة” بحدة الحكومة الحالية و السابقة التي قادهما العدالة و التنمية.

و قال “بركة” في معرض كلمته بحضور برلمانيين عن الحزب ، أن حكومة العثماني و بنكيران عملتا على تفقير المغاربة وخاصة الطبقات المتوسطة و فشلت في تدبير الشأن العام و توفير فرص الشغل للشباب و توسيع الفوارق الإجتماعية.

و خاطب بركة عدد من الحضور من سكان أزيلال بالقول : ” الهدف من هذه الزيارة هو تنبيه الرأي العام الوطني و الحكومة من أن هذه المناطق الجبلية و خصوصاً أزيلال لا يمكن أن يستمر في معاناته”.

و زاد بالقول : ” اليوم حان الوقت باش ياخد حقو من التنمية و الثروة ديال البلاد و الإرتقاء الإجتماعي و توفير خدمات التعليم و الصحة لكل أفراد هذا الإقليم “.

بركة عاد إلى التذكير بخطاب لعاهل البلاد قال فيه : ” أين الثروة” ، حيث اعتبر أمين عام حزب “الميزان” أنه من الضروري تحقيق الإنصاف و استفادة المناطق المهمشة من ثروات البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد