برلماني لوزير الثقافة : آلاف الفنانين المغاربة كيسعاو مالقاو باش إخلصو الماء و الضو !

زنقة 20 | أربعي خالد

في جلسة الأسئلة الشفوية أمس الإثنين بمجلس النواب ، قال النائب البرلماني عن الحركة الشعبية سعد التدلاوي أن الآلاف من الفنانين المغاربة يعيشون الفقر و لا يقدر أغلبهم على أداء فواتير الماء و الكهرباء.

ووجه البرلماني المذكور سؤالًا إلى وزير الثقافة حسن عبيابة حول “البطاقة المهنية للفنان و تحسين الأوضاع الإجتماعية للفنانين المغاربة” ، ذكر فيه أن البطاقة المهنية يجب أن توفر التغطية الصحية لآلاف الفنانين المغاربة “لي كيسعاو و ما لقاو بش إخلصو الماء و الضو فما بالك بالكراء”.

و أضاف التدلاوي : ” الفنانين ضايعين ومهملين و على حافة الفقر و كاين لي ما جبرش باش إداوا وكيكملوا بالفقر و السعاية رغم أنهم موروث ثقافي كبير”.

الوزير عبيابة رد على النائب البرلماني بالقول أن الإهتمام بالفنانين جزء من التنمية و ليس للترفيه فقط ، مضيفاً أن لجنة مختصة عملت بمعايير لمنح بطاقة الفنان بدون استثناء ، مشيراً إلى أن هناك ملفات أخرى معروضة.

و أضاف عبيابة أن بطاقة الفنان تمنح الفنانين مجموعة من الإمتيازات و الولوج إلى خدمات ، مشدداً على أن الوزارة عازمة على استكمال الورش و العمل عليه بجدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد