برلمان ‘الاستقلال’: الأحكام في حق نشطاء ‘حراك الريف’ ثقيلة وندعو لطي هذا الملف لإحداث الإنفراج

زنقة 20. الرباط

عبر بلاغ صادر عن المجلس الوطني لحزب ‘الاستقلال’، قبل قليل، عن أمله في طَي ملف نشطاء ‘حراك الريف’.

و وصف بلاغ برلمان حزب الميزان، الذي حصل منبر Rue20.Com على نسخة منه، الأحكام الصادرة في حق نشطاء ‘حراك الريف’ بالثقيلة، داعياً الى طَي هذا الملف، وإحداث إنفراج بالمنطقة.

و يضيف البلاغ، أن الحزب يتطلع بكل أمل إلى معالجة هذا الملف وطيه بشكل نهائي في مستقبل الأيام بما يحدث الانفراج ويدخل الفرحة في قلوب أسر المعتقلين، كما يؤكد على ضرورة استكمال المصالحة المجالية ومواصلة تنفيذ البرامج التنموية وتوفير فرص الشغل والنهوض بالوضعية الاجتماعية لساكنة الحسيمة.

كما دعا ذات الحزب المعارض، الحكومة إلى ضرورة تحصين المكتسبات التي تحققت في مجال حقوق الانسان، ووضع حد لبعض الانزلاقات والممارسات التي لا تتماشى مع جوهر وروح دستور 2011 والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها بلادنا.

كما نبه ذات الحزب، إلى ما وصفه بالتراجعات الخطيرة التي همت الوضعية الاجتماعية للمواطنين، و تزايد حالة الاحتقان الاجتماعي وتصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية، وانحدار القدرة الشرائية للأسر، وضعف الحماية الاجتماعية للمواطنين، في ظل التراجعات المسجلة في الخدمات الأساسية، مثل الصحة والتعليم، وتفقير الطبقات الوسطى بالإضافة إلى هشاشة سوق الشغل وذلك أمام العجز الواضح للحكومة على الوفاء بالتزاماتها الطوباوية وغير الواقعية الرامية إلى خلق مليون و200 ألف فرصة شغل في ظل معدل نمو لا يتجاوز 3 في المائة.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    نعم اس نزر
    ننتظر الانفراج
    وازاحة الهموم والغم
    والتفكير قي المستقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد