بنشماش يعيش التيه السياسي و مستشارون يتمردون على قراراته و يرفضون الحضور لتجمعاته الحزبية

زنقة 20 | الرباط

حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دشن مواجهته للمتمردين على قرارات المركز من مدينة مرتيل، وذلك بعد رفض العربي المرابط رئيس المجلس الإقليمي والمستشارين المقربين منه حضور لقاء حزبي تم تنظيمه بتوجيه من القيادة الوطنية للحزب بالرباط مساء السبت الماضي، للتحضير الجيد للانتخابات البرلمانية الجزئية بدائرة المضيق-الفنيدق وفتح حوار مع الأعضاء لفك مؤشرات الاحتقان والتأكيد على تنزيل تدابير المرحلة الجديدة.

اللقاء الذي أشرف عليه الكاتب الجهوي ل”البام” وأوصل فيه رسالة إلى جميع القياديين والأعضاء بضرورة تجاوز الخلافات الحادة ونسيان الإخفاقات بتحقيق نتائج انتخابية جيدة، غاب عنه كافة ممثلي مدينة مرتيل المهم لا يريدون دعم تيار الكفاءة الذي يرشح القيادي المؤسس الدكتور أحمد التهامي لخوض الانتخابات الجزئية.

فشل بنشماش في اتخاذ قرارات واضحة في حق المتمردين من المستشارين بالشمال، سيزيد الطين بلة ويساهم في تأجيج الخلافات الداخلية أكثر، وتبينت معطيات أخرى بعدها تتعلق بالكولسة والتخطيط لتصفية حسابات شخصية مع بعض القياديين المؤسسين بطرق ملتوية تورد “الأخبار”.

حزب الأصالة والمعاصرة بات يعيش حالة من التيه السياسي والفوضى والعشوائية في اتخاذ القرارات، وذلك بسبب ظهور مؤشرات واضحة في تعثر التحضير للانتخابات البرلمانية الجزئية التي ينتظر انطلاق حملتها خلال الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل، فضلا عن استمرار الصراعات القوية بين تياري الكفاءة والتجربة وأصحاب الامتيازات والمصالح الشخصية الضيقة، حيث لم تنفع تدخلات القياديين في فك الاحتقان واقناع بعض الأطراف بتهدئة الأمور الداخلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد