بنعبد الله يُحرض وزرائه على العثماني و الدكالي يثور في وجهه !

زنقة 20 | الرباط

تحول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية الذي عقد مساء الثلاثاء الماضي إلى احتكاك حاد بين نبيل بنعبد الله ووزرائه في حكومة سعد الدين العثماني.

مصادر مطلعة حضرت الاجتماع كشفت أن أنس الدكالي، وزير الصحة، وعبد الأحد الفاسي الفهري وزير السكنى رفضا تحريض بنعبد الله بانتقاد أداء الحكومة من داخلها، مضيفة أن أنس الدكالي رفض مجاراة أمينه العام بمعارضة الحكومة من الداخل تورد “الأخبار”.

وأكد الدكالي بحسب المصادر ذاتها أن وظيفة الرقابة ونقد الأداء الحكومي ينبغي أن يقوم به الفريق النيابي وليس الوزراء وأن أقصى ما يمكن القيام به هو الحديث عن الاكراهات التي تعرفها الحكومة، لكن أن يرفع سيفه لمهاجمة حكومة العثماني من داخلها فذلك لن يستطيع القيام به تقول ذات المصادر.

بلاغ صادر عن حزب “الكتاب” بعد اجتماع المكتب السياسي قال أن ” الوضعية العامة في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تخيم عليها أجواء سلبية، و احتقان وانتشار خطاب التيئيس والشعور بانسداد الآفاق”.

و اعتبر المكتب السياسي للتقدم و الإشتراكية أن ” إنجاح أوراش الإصلاح يتطلب قيادة تدبيرية قوية وحضور سياسي متواصل من قبل الحكومة وفي تناغم مع الأدوار والمهام المسنودة لباقي السلطات العمومية والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين على كافة المستويات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد