بنكيران : أفكر في مغادرة العدالة و التنمية ..لم يعد يشرفني الإنتماء إلى هذا الحزب !

زنقة 20 | الرباط

قال الأمين العام السابق لحزب العدالة و التنمية عبد الإله إنه يفكر في مغادرة الحزب ، مشيراً إلى أنه لا يشرفه الإنتماء إلى حزب صوتت أمانته العامة على إسقاط العربية من تدريس العلوم وتعويضها بالفرنسية.

و أضاف بنكيران في كلمة مباشرة بثها على صفحته الفايسبوكية مساء يومه السبت و خصصها للحديث عن مشروع القانون الإطار الخاص بالتعليم ، و الذي صوت عليه في البرلمان مؤخراً ، أن رئيس الحكومة الحالي العثماني ارتكب خطأً جسيماً و الحكومة الحالية التي يقودها سعد الدين العثماني انتهت مشروعيتها.

بنكيران رئيس الحكومة السابق ، شن هجوماً لاذعاً على حكومة العثماني ، داعياً حزبه إلى الإنسحاب من الحكومة بعد تصويت “البيجيدي” على مشروع القانون الإطار ، معتبراً أن الأمر فضيحة.

ذات المتحدث ، قال أنه جد متذمر من تصويت حزبه على القانون الإطار ، مضيفاً أن حذف العربية و تعويضها بالفرنسية في تدريس العلوم ، كارثة على التعليم العمومي بالمغرب ، و انتصار حسب قوله للوبي الفرنسي بالمغرب الذي يقوده نور الدين عيوش.

بنكيران ، خاطب رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني بالقول : ” التحالف الحقيقي أسي العثماني ماشي لي عندك مع أخنوش و لشكر بل هو تحالف الأحرار و الإتحاد و الحركة و الإتحاد الدستوري مع البام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد